ريف حلب (الحل) – أغلقت #هيئة_تحرير_الشام مساء أمس الثلاثاء المعبر الذي يربط بين مدينة #عفرين بريف #حلب الشمالي، ومدينة دارة عزّة بريف حلب الغربي، دون توضيح الأسباب.

ورفع عناصر من تحرير الشام «جبهة النصرة» سابقاً، ساتراً ترابيّاً عند المعبر، ليمنعوا مرور المدنيين من وإلى الجانبين، كذلك أغلق عناصر الهيئة طريق دير البلّوط – أطمة، ليتم بذلك إغلاق جميع الطرق التي تصل بين المنطقتين.

ويستخدم المدنيّون تلك المعابر كنقاط اتصال بين مناطق ريف حلب الشمالي من جهة، وريف حلب الغربي ومحافظة إدلب من جهة أخرى، حيث تعد مدينتيّ عفرين ودارة عزّة المنطقة الوحيدة للعبور من وإلى الجانبين.

وكانت هيئة تحرير الشام، رفعت سواتر ترابية مساء أمس، عند الطرق الواصلة بين ريف حلب الغربي ومحافظة إدلب، وذلك بعد ساعات من التفجير الذي استهدف مقر “حكومة الإنقاذ” وسط مدينة إدلب، حيث فجّرت امرأة نفسها بواسطة حزام ناسف، ما تسبب بإصابة عدد من عناصر حرس المبنى.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة تحرير الشام، فرضت سيطرتها الكاملة منذ نحو شهر على كافة المنطقة الممتدة من ريف حلب الغربي إلى ريف حماة الشمالي مروراً بمحافظة إدلب، بعد معارك خاضتها مع فصائل المعارضة، أنهت خلالها وجود تلك الفصائل في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة