حماة (الحل) – نشرت قوات النظام، مؤخراً، العديد من الحواجز الطيّارة داخل مدينة #حماة الخاضعة لسيطرتها، والتي يتغيّر مكان تواجدها بين ساعة وأخرى، وذلك بهدف القبض على مطلوبين لـ #خدمة_العلم والاحتياط.

وقال سعيد السالم (من سكان المدينة)، لموقع «الحل»، إن “الحواجز المتنقّلة عبر سيارات تابعة لقوات النظام تبدو مكثّفة في المدينة، منذ أسبوع وحتى اليوم، الأمر الذي أدى إلى شلل حركة الشبّان بشكلٍ كامل داخل المدينة، فأصبحوا غير قادرين على ممارسة أعمالهم اليومية، خاصةً وأن معظمهم ملتزم بعقد عمل، ومنهم من هو المعيل الوحيد لأسرته”.

وأوضح السالم أن #شعبة_تجنيد_حماة، أصدرت، مؤخراً، قوائم اسمية للمطلوبين لخدمة الاحتياط، الأمر الذي كثّف الحواجز الطيّارة، والتي تتواجد عند مداخل الأسواق والأحياء والأزقّة والدوّارات. محذّراً الشبّان من التجوّل أو حتى الخروج من منازلهم خلال هذه الفترة، خشية اعتقالهم وسوقهم إلى الخدمة في جيش النظام.

ويقطن مدينة حماة أكثر من مليونيّ شخص نصفهم نازحون من مناطق عدّة، يعانون من أوضاعٍ إنسانية ومعيشية صعبة، فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي لساعاتٍ طويلة وصعوبة تأمين#الغاز المنزلي ومادة #الخبز وغلاء الأسعار، فضلاً عن وجود أكثر من 130 حاجز عسكري تعيق حركة الأهالي، بحسب سكان من المدينة.

إعداد: هاني خليفة – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.