أكد تقرير لوكالة #بلومبيرغ الدولية أن تنظيم “داعش” المتشدد، يستعد للظهور بشكل جديد بعدما خسر الأغلبية الساحقة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في #سوريا والعراق.

وقال تقرير الوكالة، إنه “رغم تلقي #داعش الإرهابي هزيمة كبيرة في #العراق وسوريا، فأن زعيمه الإرهابي أبو بكر #البغدادي لا يزال على قيد الحياة، بالإضافة إلى عدد من كبار المساعدين والقادة بالتنظيم، ما يجعل هيكل الجماعة الإرهابية لا يزال سليماً.

وأضاف بلومبيرغ، أن “التنظيم شن 1271 هجوماً، و148 عملية اغتيال في الأشهر العشرة الأولى من عام 2018، وتراوحت التقديرات بشأن عدد عناصر التنظيم بين عدة آلاف إلى 30 ألف مقاتل في نهاية عام 2018، على الرغم من أن العديد من العناصر عادت إلى أوطانها في #أوروبا والشرق الأوسط وشمال #إفريقيا.

يُذكر أن التنظيم المتشدد سيطر على مساحات شاسعة في كل من العراق وسوريا عام 2014، ومن ضمنها مدن رئيسية كالموصل والرقة التي اتخذ التنظيم المتشدد الأخيرة كعاصمة لدولته المزعومة، إضافة إلى ارتكابه الآلاف من الجرائم البشعة بحق الأهالي، لكنه فقد السيطرة تدريجياً على تلك الأراضي بعد تشكيل #التحالف_الدولي من نفس العام، ودعمها للقوات العراقية وقوات #البشمركة الكردية، وقوات سورية الديمقراطية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة