بغداد 22°C
دمشق 21°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

الكلاب السائبة المُتوحّشة.. أزمةٌ جديدة في البصرة والأهالي يشكون


البصرة_ ودق ماضي

شكا أهالي قضاء “#شط_العرب” بمحافظة #البصرة، من عودة ظاهرة “الكلاب السائبة المتوحّشة” في الأحياء الشعبية والمجمعات السكنية.

وقال #علاء_البكري، وهو ناشط من #البصرة، لموقع “الحل العراق”، إن “الكلاب السائبة غَزَت الشوارع، لا سيما الأنواع المفترسة منها والتي تلهث خلف المواطنين وتُرعِب الأطفال، وإن بعض الأُسر (البصرية) صارت حبيسة منازلها، بسبب تلك الكلاب”.

من جهته، أشار المواطن #محمد_سلام إلى “خطورة خروجه من المنزل في المساء، بسبب الكلاب”، مُبيّناً أن “شباناً كُثر، باتوا يحملون معهم عصيّ أو حجارة أثناء تنقّلهم ضمن مناطقهم، من أجل الدفاع عن أنفسهم في حال تعرّضهم لهجومٍ من الكلاب”.

بينما دعا المسؤول المحلي، في منطقة الهارثة بالبصرة، #عبد الرحمن_الشويلي، وزارة الصحة والبيئة إلى “التدخل العاجل”.

موضحاً في حديثٍ مع موقع “الحل العراق” أن “غالبية أهالي أحياء البصرة مُعرّضون للهجوم من قبل قطعانٍ من الكلاب المتوحّشة، والمستغرب أن تلك الكلاب غريبة الشكل وأن المواطنين لم يعتادوا على مشاهدة مثل هذه الأنواع”.

إلى ذلك، نفى موظف في دائرة صحة البصرة، (فضّل عدم ذكر اسمه) في حديثٍ مع موقع “الحل العراق” تعرّض مواطنين للعض.

مبيناً أن “الكلاب السائبة تنتشر في أغلب مناطق البصرة، بسبب البرد، فهي تخرج إلى الأماكن العامة وتهجر أماكنها، بحثاً عن الدفء، وبطبيعة الحال على الحكومة المحلية التدخل”.

في وقتٍ أكّد الموظف الإداري في المجلس البلدي، #علي_البياتي، أن “بلدية حي القرنة في البصرة، تحتاج إلى موافقة وزارة الصحة والمجلس المحلي، من أجل البدء بحملة حصر الكلاب والتخلص منها”.

وقال لموقع “الحل العراق”، إن “دوائر البلدية في المحافظة، هي جهة تنفيذية وتحتاج إلى قرار من جهة عليا، للبدء بأيّ عمل”.


التعليقات

عاجل تركيا تقصف إقليم كردستان وتقتل /6/ عناصر من حزب “العمّال”