البصرة_ ودق ماضي

لَفَظَ رجلٌ أربعيني أنفاسه الأخيرة، بعد تعرّضه لطلقٍ ناري من جانب ابنه البالغ من العمر /15/ عاماً، اليوم الجمعة، في بلدة (كرمة بني سعيد) بمحافظة #ذي_قار، بسبب ممارسة الضحية “ضغطاً كبيراً على الجاني من أجل الدراسة” وفقاً لما جاء في بيانٍ صادر عن شرطة المحافظة.

وقال البيان، الذي اطّلع عليه “الحل العراق” إن “الأجهزة الأمنية تابعت تفاصيل الحادث والمضبوطات في موقع الحادث وغياب ولده عن المنزل، وقد كثفت من إجراءات البحث عن خيوط الجريمة، إلى أن تمكّنت من إلقاء القبض على الجاني (15 عاماً)، مختبئ في مدينة #الناصرية”.

وأكّد البيان، أن “الجاني اعترف بارتكاب جريمته وقد تم توقيفه من قبل قاضي التحقيق”، لافتاً إلى أن أسباب الجريمة، هي “الضغط على الجاني بشؤون الدراسة”.

إلى ذلك، اعتبر ضابطٌ في شرطة محافظة ذي قار (فضّل عدم ذكر اسمه) في تصريحٍ لـ “الحل العراق”، أنه “لا يمكن وصف مثل هكذا جرائم بالظاهرة، فهي حالات قليلة جداً”.

موضّحاً  أن “الطبيعة القَبَلية والعشائرية التي يتربى عليها الناس، تمنعهم من القيام بمثل تلك الأفعال، وبالتالي فإن ما صدر من هذا المراهق، هو أمر نادر، وحتماً سيلقى جزائه ويودع في سجن الأحداث” بحسب تعبيره.

وسجّلت محافظة ذي قار خلال الأعوام الثلاثة الماضية، أعلى نسب الانتحار في البلاد، بسبب الفقر ونقص الخدمات وعدم توفّر فرص العمل، بحسب مفوضية حقوق الإنسان العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.