دير الزور (الحل) – أفادت مصادر محلية من ريف #دير_الزور الشرقي لموقع «الحل»، بمقتل قيادي في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بغارة لطيران التحالف الدولي على آخر جيب للتنظيم في المنطقة.

وذكرت المصادر أن الغارة “استهدفت القيادي محمد محمود العبادي الملقب (أبو أسامة القرشي) وهو على متن دراجة نارية في قرية #الباغوز_فوقاني، ما أدى لمقتله وإصابة مرافقه بجروح بالغة”.

وقال فيصل السيد (من سكان البوكمال) لموقع «الحل»، إن: “العبادي كان من أوائل المبايعين للتنظيم في المنطقة ومن القادة البارزين لديه، حيث شغل مناصب عدّة وهامة منها أمير لديوان الركاز فيما سماها التنظيم سابقاً بولاية الخير (ديرالزور) واستلم بعدها أميراً للشرطة الإسلامية، وشغل منصب وزير النفط أيضاً قبيل انسحاب التنظيم من مدينة #الميادين“.

وأشار المصدر إلى أن “غارة جوية لطيران التحالف، استهدفت سيارة المدعو بشار المجبل (المسؤول العام عن جهاز الحسبة في التنظيم)، بداخل البلدة ذاتها، في آواخر الشهر الفائت ما أدى لاحتراقها، ومقتله على الفور، بالتزامن مع مقتل قيادي آخر يدعى أبو همام الهاشمي (يوسف العلي) أثناء الاشتباك مع قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) في اليوم ذاته”.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.