لقى الكاتب والروائي العراقي، #علاء_مشذوب_الخفاجي، مصرعه، مساء اليوم السبت، أمام باب منزله، بعملية اغتيال وسط مدينة #كربلاء.

وأفاد مصدر أمني، أن” مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الكاتب والاديب، علاء مشذوب الخفاجي، بالقرب من باب منزله في شارع ميثم التمار، وسط محافظة كربلاء”.

ويعد الروائي والأكاديمي العراقي، علاء مشذوب الخفاجي من مواليد 1968، تخرج من كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد عام 1993، وهو حاصل على الماجستير في الفنون الجميلة عام 2009، وعلى الدكتوراة فيها عام 2014.

جدير بالإشارة، أن للسيد الخفاجي العشرات من الروايات والأبحاث والدراسات في مجالي السينما والتلفزيون، كما حصل على عدة جوائز دولية وعربية من اهمها : الجائزة الثانية عن أدب الرحلات لرحلته تحت عنوان “عواصم إيران” ، وحصلت روايته “فوضى الوطن” على أفضل خمس كتب في معرض أبو ظبي، كما وحصل كتابه (توظيف السينوغرافيا في الدراما التلفزيونية) كأفضل معروضات في معرض بغداد الدولي من قبل دولة الكويت، وحصل أيضاً فيلمه الوثائقي (أبواب وشبابيك) على الجائزة الثانية في مهرجان الفيلم القصير بالمغرب، وكذلك حصل على جائزة كتارا للرواية العربية عام 2018.

#العراق

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة