رصد (الحل) – تتعرّض شركة «نايكي» الشهيرة لضغوط كبيرة من أجل سحب إحدى أبرز ماركات أحذيتها من السوق، مع استمرار حملة على الإنترنت تقول إن المنتج يضم رسماً شبيها بلفظ الجلالة في اللغة العربية.

وبحسب ما نقلت «بلومبرغ»، فإن الحملة التي أطلقها أحد الزبائن ترى أنه من غير المقبول أن تسمح شركة “EIKE” بوضع كلمة شبيهة بكلمة «الله» عزّ وجل على حذاء «إير ماكس 270»، بينما الجميع على علم مسبق أن من يلبسها سيداس عليها على الأرض، أيّ على الكتابة ذاتها.

وفي دعمها للحملة، دعت الناشطة سايكا نورين، إلى سحب ما قالت إنها «عبارة تجديف مسيئة للذات الإلهية»، إضافة إلى «سحب المنتجات كافة. التي تحمل هذا الرسم في جميع دول العالم».

من جانبها، أوضحت الشركة في أول رد رسمي لها على الحملة، أن الكلمة التي أثارت كل هذا الجدل، ليست إلا اختصارا وتجسيدا لعبارة “Air Max” أيّ العلامة التجارية لحذاء «إير ماركس» فقط لا غير.

يُشار إلى أن الحملة الرقمية تمكنت من جمع 16 ألف توقيع حتى تاريخه، فيما يسعى القائمون عليها إلى جمع 25 ألف شخص، لكن عدداً من المستخدمين انتقدوا في الوقت ذاته هذه الضجة، واصفين إياها بـ«غير العقلانية» لأن أحرف العلامة التجارية واضحة تماماً، ولا وجود لرسم كلمة الله بينها إطلاقاً.

إعداد: معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.