وكالات- الحل العراق

أظهرت دراساتٌ علمية حديثة، أن إصابة الإنسان بسرطان الرئة قد لا يكون سببه التدخين وحده، بل ربما تكون للعادات الغذائية اليومية دور كبير في الإصابة بهذا المرض المميت.

وأكدت تلك الدراسات، أن الوقاية من الإصابة بمرض #سرطان_الرئة، لن يكون بالامتناع عن تلك الأطعمة تماماً، بل التخفيف منها قدر المُستطاع، ومنها:

أولاً- الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم المُصنّعة و#الشوكولاتة الداكنة والكريما الثقيلة، حيث تُشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الدهون المشبعة ضمن حميتهم الغذائية كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة من أولئك الذين كانوا يتناولون كميات أقل منها يومياً.

ثانياً- مكملات البيتا كاروتين المصنعة التي تتواجد في الأطعمة ذات اللون البرتقالي أو الأصفر، مثل #الجزر و#الفلفل والقرع و#المانجا، فبالرغم مما لها من فوائد أخرى، إلا أن الباحثين أكدوا على التأثير السلبي لتلك الأطعمة على الأشخاص المدخنين، وخاصة عند تناولها بشكل مفرط، فتزيد من فرصة إصابتهم بمرض السرطان.

ثالثاُ- الكربوهيدرات المعالجة: حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من السكريات كانت فرص إصابتهم بسرطان الرئة أعلى من أولئك الذين كانوا يستهلكون السكر بكميات أقل.

رابعاُ- اللحوم المشوية: فقد أظهرت بعض الدراسات أن #اللحوم_المشوية بأنواعها قد تساهم في رفع الإصابة بالعديد من السرطانات مثل، سرطان البنكرياس، وسرطان الثدي، وذلك عبر الدخان المتصاعد من اللحوم المشوية أو المحترقة أثناء عمليات الشوي والتي تحتوي على مواد مسرطنة قد تتسرب إلى اللحوم لتدخل إلى جسم الإنسان بعد تناوله لها.

خامساً- أطعمة ومشروبات تحتوي على الزرنيخ: قد يتواجد #الزرنيخ بنسب متفاوتة في مياه الشرب إذا كانت ملوثة، وبعض العصائر المصنعة مثل #عصير_التفاح، و#الأرز، والمأكولات البحرية، و#الدواجن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.