أفادت معلومات نشرتها وكالات أنباء عالمية، عن وصول قوة خاصة من #المارينز الأمريكي إلى ريف #دير_الزور الشرقي برفقة #قوات_سورية_الديمقراطية، بهدف اعتقال قيادات “#داعش” البارزين والمهمين، مع تضييق المقاتلين الأكراد الخناق عليهم في مساحة لا تتجاوز ٧ كم٢.

فيما أكد مصدر أمني عراقي، أن “المعلومات الاستخبارية الدولية والمحلية تؤكد بأن قيادات الصف الأول بمعظمهم موجودين في تلك المساحة، وأن عناصر المارينز تمتلك قوائم بأسمائهم، وأن هذه القوات الخاصة قد قدمت إلى #سوريا خصيصاً لاعتقال تلك القيادات”، مرجحاً أن “يكون #البغدادي بينهم”.

وكانت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، قد نفت الأنباء التي تم تداولها خلال الفترة الأخيرة، عن إلقاء القبض على زعيم “داعش” المتشدد، أبو بكر البغدادي، ووصفتها الشبكة، بأنها مجرد إشاعة لا صحة لها، ونقلت “فوكس نيوز” عن المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية، كينو #كبرائيل، أن “البغدادي لا يزال حيًا وطليقًا”.

ومن جانبه، أكد مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية “أبو علي البصري، في تصريحات صحفية، أن “البغدادي لا يمكث في مكان واحد لأكثر من يوم”، كاشفاً ان “لديه معلومات بأنه يتنقل بين القرى والبلدات السورية، ثم يعبر الحدود إلى #العراق عبر #الأنبار.”

وأشار المسؤول المخابراتي العراقي، إلى أن “التقديرات الحديثة تشير إلى أن البغدادي موجود في منطقة الحدود الشرقية في سوريا، ويتنقل بين بلدتي #هجين ودشيشة في دير الزور، وأنه يتنكر في أغلب الأحيان بلباس مدني عادي حتى لا يتمكن أحد من التعرف عليه”، على حد وصفه.

وأضاف البصري بأن “آخر شخصين التقى بهما البغدادي، هما إسماعيل العيسوي عضو لجنة التعليم في داعش، وجمال المشهداني قائد داعش في #كركوك، وأن اللقاء تم في بلدة دشيشة السورية خلال شهر نوفمبر الماضي، قبل نحو 10 أيام من اعتقال المشهداني من قِبل الاستخبارات العراقية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.