ديرالزور(الحل) – أفادت مصادر محلية من ريف #دير_الزور الشرقي، لموقع الحل، بأن محافظ النظام في ديرالزور، رفض استقبال وفد من أهالي عناصر #الدفاع_الوطني الذين فقدوا بالقرب من مدينة #الميادين قبل أيام.

وقال محمد عطوان (من قرية #بقرص) لموقع الحل، إن “المحافظ، رفض استقبال وفدٍ من أهالي عناصر الدفاع الوطني من قرية بقرص فوقاني، الذين فقدوا قبل أيام في بادية الميادين”، حيث كان رده عليهم، بأنه “لا يمتلك الوقت الكافي للقائهم، وأنه سيلتقيهم خلال الأيام المقبلة” وفق قولهم.

وأضاف المصدر أن الأهالي “طالبوا بمعرفة مصير أبنائهم، بعد ورود أنباء عن أسرهم من قبل خلايا تابعة للتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وسط حالة من الاستياء والغضب، نتيجة رفض المحافظ استقبالهم”.

ولفت المصدر إلى أن “قسماً آخراً من الأهالي الذين عادوا إلى المنطقة مؤخراً، بموجب مصالحات مع النظام، طالبوا أيضاً بمعرفة مصير أبنائهم الذين اعتقلوا منذ قرابة الثلاثة شهور، دون معرفة مصيرهم إلى الآن”.

الجدير بالذكر أن النظام اعتقل خلال الأشهر القليلة الماضية عدة أشخاص من المنطقة، لعبوا دور الوسيط في المصالحات بين النظام والمدنيين للعودة إلى مدنهم وقراهم وبلداتهم، وفق المصدر ذاته.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.