بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
عملية إنزال للتحالف الدولي تستهدف عناصر لـ«داعش» في ديرالزور - الحل نت

عملية إنزال للتحالف الدولي تستهدف عناصر لـ«داعش» في ديرالزور


دير الزور (الحل) – أفادت مصادر محلية من ريف #دير_الزور الشرقي، لموقع «الحل» بأن، قوة عسكرية #للتحالف_الدولي، نفذت عملية إنزال جوي في بلدة #سويدان_جزيرة، أسفرت عن اعتقال عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال محسن الخليف (شاهد عيان من البلدة) لموقع «الحل» إن “عملية الإنزال استهدفت منزل في وسط البلدة، استخدمه عناصر من التنظيم مخبأ لهم مع زوجاتهم، حيث نفذت قوة من المارينز عملية الإنزال واعتقلت جميع العناصر” لافتاً إلى أن “غالبيتهم من الجنسية التونسية”.

وأضاف المصدر أن “القوة المقتحمة عثرت على عبوات متفجرة وذخيرة خفيفة بداخل المنزل، بعد تفتيشه بشكل دقيق، حيث قامت طائرة تابعة لهم باستهدافه وتدميره بشكل كامل بعد مغادرتهم المكان”.

وفي سياق مختلف، قتل مدنيان وجرح ثلاثة آخرون، جراء انفجار لغم أرضي بهم من مخلفات التنظيم، أثناء محاولتهم تفكيكه في بلدة #البوخاطر، وفق المصدر.

الجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) كثفت من عملياتها الأمنية في مناطق سيطرتها بريف ديرالزور الشرقي، بهدف القبض على خلايا التنظيم وعناصره الفارين من جيوبه الأخيرة مع اقتراب حسم المعركة بينها والأخير، بحسب المصدر ذاته.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل


التعليقات