النظام يبحث مع روسيا إنشاء مطارات مدنية… إحداها في طرطوس

النظام يبحث مع روسيا إنشاء مطارات مدنية… إحداها في طرطوس

رصد (الحل) – قالت مصادر في وزارة #النقل التابعة لحكومة النظام، إنها بحثت مع #روسيا مشاريع تتعلق بالنقل الجوي يتم تنفيذها خلال 2019، وأبرزها شراء طائرات روسية، وإنشاء مطارات مدنية إحداها في طرطوس على الساحل السوري.

ونقلت صحيفة (تشرين) التابعة لحكومة النظام، عن المصادر قولها، اليوم الاثنين، إن “وزارة النقل طرحت 9 مشاريع تتعلق بالمطارات المدنية مع الجانب الروسي”.

وأوضح أن المشاريع تشمل إنشاء مطار جديد أو توسيع #مطار دمشق الدولي ليستوعب حوالي 25 مليون مسافر سنوياً، ودراسة إنشاء مطارات في بعض المحافظات، وتحويل مطار طرطوس من زراعي إلى مدني.

كما شملت المشاريع، استكمال إصلاح #الطائرات المتوقفة عن العمل، وتعمير محركاتها وشراء محركات لها وخاصة محركات الباص الجوي v2500 وتعمير وكشف حراري لمحركات طائرات atr طرازpwc127 .

وتعمير طائرة الباص الجوي a320 بالإضافة لطائرتي atr أو شراء وحدات قدرة مساعدة apu لطائرات الباص الجوي واستعادة محرك الباص الجوي رقم v10422.

وكذلك تم طرح شراء طائرات إضافية وتطوير النقل #الجوي إلى خمس طائرات.

يذكر أن حركة الطيران المدني القادمة إلى دمشق شبه متوقفة منذ 2011، باستثناء رحلات داخلية ورحلات لطائرات روسية وإيرانية، كما تعرّض مطار دمشق الدولي لغارات إسرائيلية عدّة خلال السنوات الأخيرة، وتقول إسرائيل أن “إيران تستخدم المطار لنقل أسلحة من وإلى سوريا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.