بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
نائب في برلمان النظام: الشباب السوريون لا يستطيعون تأمين سكن ولو بالأحلام - الحل نت

نائب في برلمان النظام: الشباب السوريون لا يستطيعون تأمين سكن ولو بالأحلام


رصد (الحل) – انتقد أعضاء في مجلس الشعب التابع للنظام، أداء وزارة #الإسكان في حكومة النظام، وطالبوا بتأمين مسكن لكل #أسرة، في وقت أكد أحدهم أن تأمين سكن بات “حلماً”.

وقال عضو المجلس (مجيب الدندن)، خلال جلسة لـ (مجلس الشعب)، أمس الإثنين، نشرت وقائعها صحيفة (الوطن) المقربة من النظام، إن “غالبية الشباب السوريين لا يستطيعون تأمين سكن لهم وحتى في الأحلام والسبب التكلفة الباهظة للمنزل”.

وتساءلت النائب (غادة إبراهيم): “متى يحصل المواطن على مسكن لائق؟ ومتى تصبح الوزارة قادرة على أن تعد المواطن بإمكانية استلام سكنه، وبالتالي يتم الانتهاء من ارتفاع الأسعار الهائل والمد العشوائي؟”.

في حين، قال النائب (نبيل صالح) إن: “الجانب العملي الوحيد في نشاطات وزارة الإسكان يقتصر على إزالة أنقاض #الأبنية وتدوير نفاياتها”، لافتاً إلى أن “هناك ملايين السوريين ينتظرون سقفاً يؤويهم على الرغم أن الواقع يقول إن الوزارة تمتلك جيشاً مؤهلاً ومعطلاً عن الإعمار لأسباب غير مفهومة”، على حد تعبيره.

يشار إلى أن معدل #البطالة في #سوريا وصل إلى نحو 50% خلال سنوات الحرب، وفق إحصاءات صادرة عن المكتب المركزي للإحصاء، في حين شهدت عدد من المناطق أعمال قصف واشتباكات، ما أدى إلى دمار وتضرر عدد كبير من الأبنية السكنية.


التعليقات