رصد (الحل) – أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو التزام واشنطن بالقضاء التام على «داعش» حتى لا يمثل أيّ خطر، ولا تكون لدى الإرهابيين والمتطرفين ملاجئ، وحتى لا يكونوا قادرين على نشر أيديولوجياتهم، بين الأجيال الجديدة. موضحاً أن انسحابهم من سوريا خطوة «تكتيكية».

تأكيدات بومبيو، جاءت في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، خلال اجتماع لوزراء دفاع دول التحالف الدولي ضد «داعش»، مشيراً أن «بلاده وقوات التحالف حققت إنجازات عديدة في محاربة (داعش) وقامت بعمل ناجح في سوريا والعراق، لكن يبقى الكثير من العمل، حيث تدل العمليات الإرهابية في شمال سوريا، وتحديدا مدينة منبج، على أن التنظيم ما يزال يحتفظ بنفوذ في بعض المناطق» وفق ما نقله “RT”.

وشدد على أن تصريح الرئيس الأمريكي بشأن الانسحاب من سوريا «لا يعني نهاية المعركة الأمريكية ضد (داعش)»، مؤكدا أن القوات الأمريكية تنسحب من سوريا «بشكل تكتيكي لكن المهام الرئيسية لن تتغير».

وأكد وزير الخارجية مجدداً على ضرورة «تدمير الشبكات والبنى التحتية التابعة لـ(داعش) وابتكار طرقا جديدة لمواجهته… يجب علينا كجيل إيقاف خطر هذا التنظيم»، مشددا على «أهمية تحقيق العدالة لضحايا التنظيم الإرهابي».

وختم بومبيو كلمته: «مستمرون في القضاء على جميع من يحاولون تدميرنا، ونطلب من دول التحالف الوقوف إلى جانبنا».

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.