وكالات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك #بومبيو، اليوم الأربعاء، أن بلاده مستمرة في حربها ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في #العراق وسوريا حتى بعد إعلان قرار سحب القوات من #سوريا.

وقال بومبيو في كلمة خلال مؤتمر وزراء خارجية دول التحالف الدولي في #واشنطن، إن “#داعش لا يزال يمثل تهديداً لنا في العراق وسوريا، ولابد من مواجهته وهزيمته من دون توفير أي ملاذات آمنه لعناصره”، مضيفاً أن “واشنطن مازالت ملتزمة في هذه المعركة حتى النهاية، وسنستمر بدهم حلفائنا في العراق وسوريا لمكافحة هذا التنظيم الإرهابي”، على حد وصفه.

وبشأن الوضع في سوريا أكد بومبيو، أن “واشنطن تدعم الحل السياسي في سوريا وفقاً للقرارات الأممية”، مشدداً أن “بلاده تعمل على إخراج كل القوات الإيرانية من سوريا”، موضحاً أن “الانسحاب الأمريكي المزمع من سوريا لن يشكل نهاية للحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

ولفت بومبيو، إلى أن “الرئيس الأميركي دونالد #ترامب قال إن ‘الانسحاب من سوريا ليس نهاية الحرب على داعش، وهنا اؤكد أن واشنطن ملتزمة بهذه الحرب حتى بعد الانسحاب”، كاشفاً أن “تخفيض عدد القوات هو في الأساس تغيير تكتيكي وليس تغييراً في المهمة”، واصفاً إنها “تمثل مرحلة جديدة في معركة قديمة”.

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.