بعد انسحاب منظمة «أطباء بلا حدود» الإدارة الذاتية تقدم عرضا للطواقم الطبية

بعد انسحاب منظمة «أطباء بلا حدود» الإدارة الذاتية تقدم عرضا للطواقم الطبية

القامشلي (الحل) – قدّمت الإدارة الذاتيّة عرضاً للأطباء والعاملين المتعاقدين مع منظمة «أطباء بلا حدود» في مناطق سيطرتها، يقضي بتقديم رواتب بديلة للاستمرار في عملهم بالمراكز الطبيّة، وذلك بتعويضهم بعد قرار المنظمة انسحابها من #سوريا.

وأكد ناشطون انسحاب كادر منظمة #أطباء_بلا_حدود، من المشفى الوطني في حي العزيزية بمدينة #الحسكة، كما أكدت مصادر لـ«الحل» أن المنظمة انسحبت منذ نحو أسبوع من كامل مناطق الإدارة الذاتيّة في المحافظة.

وأوضح المصدر أن “المنظمة أخطرت المتعاقدين معها أن قرار الانسحاب جاء من مقرها في جنيف، وأنها قامت بتعويض المتعاقدين معها براتب شهرين ونصف مقدما قبل أن تنسحب”.

ولفت إلى أن الإدارة الذاتية قدمت عرضا إلى طواقم الأطباء والفرق الطبية المتعاقدة مع المنظمة، يفضي إلى عرض الإدارة تقديم راتباً بديلاً، لكن لم يتم الاتفاق بين الطرفين بشكل نهائي، نتيجة الخلاف على “الراتب المنخفض” بحسب وصف المصدر.

وأكد المصدر أن العديد من فرق المتعاقدين السابقين مع المنظمة ما يزالون على رأس عملهم في المخيمات، بانتظار ما ستخصصه الإدارة الذاتية في نهاية الشهر الحالي من رواتب ومخصصات، قد تكون بمثابة “حل وسطي، لعدم التوقف عن العمل “.

وكانت مصادر من منظمة «أطباء بلا حدود»، أكدت الشهر الماضي لموقع الحل أن المنظمة قررت إيقاف عملها، وسحب كامل طاقمها من مناطق #الإدارة_الذاتية، وذلك بعد إطلاق النظام السوري سراح عدد من كوادرها المعتقلة لديه، متوقعاً أن يكون النظام فرض على المنظمة خيار التوقف عن العمل، مقابل إطلاق سراح موظفيها”.

إعداد: جوان علي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.