مدير المصرف العقاري: أكثر من 107 مليارات ليرة قيمة الديون المتعثرة مع نهاية 2018

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) أعلن مدير المصرف العقاري (مدين علي) عن تراجع قدرة المصرف على التسليف بحدود 75% بسبب كتلة #الديون_المتعثرة والتي أثرت سلباً على رأس #المال.

وقال علي، أن مستويي النشاط #الاستثماري والإنتاجي انخفضت، وتجاوزت الخسائر المادية 16 مليار #ليرة سورية، موضحاً أن المصرف يعاني تركة ثقيلة جراء حجم الديون المتعثرة، والتي بلغت 107.5 مليارات ليرة مع نهاية 2018، موزعة بين 96 مليار ليرة قروض منحت بالليرات السورية، ونحو 11.5 مليار ليرة قروض منحت بالعملات الأجنبية.

وأضاف علي، أنه “تم تحصيل نحو 7 مليارات ليرة من القروض المتعثرة وغير المتعثرة خلال الربع الأخير 2018، وبلغ عدد عمليات جدولة #القروض خلال نفس الفترة 252 عملية، بينما سجل عدد العقارات المحالة بصورة قطعية 53 عقاراً بنحو ملياري ليرة.

ويعتبر المصرف #العقاري، مختص بمنح القروض #العقارية منها لشراء #المساكن والمكاتب التجارية والعيادات والصيدليات والمشاريع #العمرانية والمنشآت السياحية، بالإضافة لقروض البناء، وقروض الاكساء، والتدعيم وإعادة الإكمال، وقروض الجمعيات.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/VO6VC
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد