سلمية: أسطوانة غاز تتسبب بمقتل شاب والتوتر يسود المدينة

سلمية: أسطوانة غاز تتسبب بمقتل شاب والتوتر يسود المدينة

حماة (الحل) – تشهد مدينة #سلمية (الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف #حماة الشرقي)، منذ أمس، توتراً أمنياً وإطلاق رصاص متقطع، وذلك على خلفية مقتل شخص على يد مواطن آخر من عائلتين تعتبران من أكبر العائلات في المدينة، أثناء الوقوف على دور الحصول على أسطوانات الغاز في سلمية.

وأوضحت مصادر من داخل المدينة (فضلت عدم كشف هويتها لضروراتٍ أمنية) لموقع «الحل» أن “مشاحنات كلامية حدثت بين شخص من «آل نصرة» وآخر من «آل دبو» عندما كانوا يقفون على دور الغاز في حي #المنطار بالمدينة، الأمر الذي أدى إلى مقتل الشاب رضا دبو على يد شخص من «آل نصرة» وتبادل إطلاق الرصاص بين الطرفين دون سقوط قتلى أو جرحى آخرين”.

وأضافت المصادر أن الخلافات بين العائلتين قديمة كون «آل دبو» يعتبرون من رؤوس ميليشيات#الدفاع_الوطني في سلمية، أما «آل نصرة» فمعظم شبانهم تركوا المدينة وهاجروا بسبب معارضتهم للنظام منذ بداية الاحتجاجات. مؤكدةً أن الأمور ما تزال متأزمة داخل المدينة دون تدخل مباشر لقوات النظام حتى اللحظة.

وتعتبر مشكلة الحصول على اسطوانة #الغاز ظاهرة منتشرة في عموم مناطق سيطرة قوات النظام، دون وجود سبب مباشر لتلك الأزمة المستمرة منذ حوالي شهر، خاصةً وأن سكان مدينة حماة وما حولها يعانون من انقطاع التيار الكهربائي لساعاتٍ طويلة، ما يجعلهم يحتاجونها من أجل طهي الطعام وغيره، كون الطباخات الليزرية التي تعمل على #الكهرباء لا فائدة لها إن لم يتوفر التيار الكهربائي.

وتعد مدينة سلمية من المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الدفاع الوطني بشكلٍ مباشر دون تدخل من قوات النظام، وذلك منذ أن كان تنظيم الدولة الإسلامية #داعش يتواجد في ريف حماة الشرقي وبات حينها على مقربة من سلمية، لتسحب قوات النظام جميع أسلحتها وعناصرها تاركةً المدينة حينها، ليلاقي أبنائها مصير مواجهة التنظيم وحدهم، كونهم كانوا رافضين الالتحاق بخدمة العلم والاحتياط.

ويعاني القاطنون داخل سلمية، من ظاهرة إطلاق الرصاص العشوائي بين الفينة والأخرى، بسبب خلافات تحدث بين ميليشيات الدفاع الوطني في المدينة، الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، إضافةً إلى انتشار حالة الخوف بين صفوف السكان، ليكون مصير سكان مدينة بأكملها بيد مجموعات من ميليشيات الدفاع الوطني، بحسب سكان من المدينة.

إعداد: هاني خليفة – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.