هيئة الطاقة: لا يوجد أزمة في إنتاج الغاز أو المحروقات إنما هناك خلل في التوزيع

هيئة الطاقة: لا يوجد أزمة في إنتاج الغاز أو المحروقات إنما هناك خلل في التوزيع

القامشلي (الحل) قال عبد الكريم ملك (الرئيس المشترك لهيئة الطاقة) إن “كمية انتاج #الغاز والمحروقات لم تتغير، مرجعاً سبب حدوث أزمة في بعض المدن خلال الأيام القليلة الماضية إلى “احتمالية وجود خلل في التوزيع”.

وأكد ملك في حديث لموقع “الحل” أن “كميات انتاج الغاز والمحروقات ثابتة، وإن ظهرت أزمة غاز خلال الأيام القليلة الماضية لا علاقة لها بالإنتاج، إنما بسوء التوزيع، الذي تشرف عليه مؤسسة الجزيرة للمحروقات”.

وأشار ملك إلى تعطل عنفة كهربائية في محطة #السويدية قبل 20 يوما، كانت تعمل بطاقة 22 ميغا واط ساعي ما أثر على مستوى #الكهرباء بشكل نسبي خلال تلك الفترة”، متوقعا انتهاء أعمال الصيانة فيها، وعودتها إلى الخدمة مجدداً.

ولفت ملك إلى أن العنفات الكهرومائية في السدود الثلاثة على نهر #الفرات “تعمل بكامل طاقتها، حيث تم رفع عدد ساعات عملها من 9 ساعات إلى 12 ساعة، ليتم في الـ 12 ساعة المتبقية تخزين المياه في بحيرات السد، وذلك تحسبا لإنتاج الكهرباء خلال موسم الصيف”، بحسب قوله.

وكانت مدينة #القامشلي قد شهدت وقوف طوابير من الأهالي أمام محال توزيع الغاز خلال اليوميين الماضيين، عدا إن أهالي العديد من الأحياء اشتكت من تأخر توزيع محروقات التدفئة رغم مرور أكثر من 3 أشهر على توزيعه بداية موسم الشتاء.

إعداد: جوان علي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.