لبناني يحرق نفسه لعجزه عن دفع أقساط مدرسة ابنته

رصد (الحل) – أضرم مواطن لبناني النار بنفسه في باحة مدرسة «بكفتين» في منطقة الكورة، اليوم، بسبب سوء وضعه المادي وتراكم القسط المدرسي المتوجب عليه.

وأصدرت ثانوية «سيدة بكفتين» الأرثوذكسية بيانا قالت فيه إن: “الإدارة تأسف للحادث الذي وقع عند مدخل الثانوية، والذي أدى إلى وفاة جورج فريد زريق”، ونفت أن “تكون إدارة الثانوية، قد هددت بطرد ابنته نتيجة تراكم الأقساط، إلا أنها طلبت من أولياء الطلبة الحضور الى المدرسة لتسوية أوضاعهم المالية والإدارية، ولم يصدر عنها إطلاقا أيّ تهديد بطرد أي تلميذ”، وفق جريدة الحياة اللبناينة.

من جانبه أصدر مكتب وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب بياناً قال فيه: “تبلغنا بكل أسف وفاة المواطن جورج زريق الذي أشارت وسائل الإعلام إلى أنه أقدم على إضرام النار بنفسه، أمام مدرسة خاصة في منطقة الكورة، بسبب أوضاعه الاقتصادية التي عجز نتيجتها عن دفع أقساط أولاده المدرسية”، وأعلن زير التربية أنه “سيتولى متابعة تعليم ولدي جورج زريق وتأمين المنح اللازمة من أجل استكمال تعليمهما”.

وعلق النائب جورج عقيص على الحادثة قائلا: “لا بأس ان اقتصر البحث خلال مناقشة البيان الوزاري على عنوان واحد: جورج زريق”.

أما الوزير السابق أشرف ريفي، فقال: “جورج زريق أحرق نفسه لأنه عجز عن تأمين أقساط أولاده… هذه جريمة قتل وليست انتحارا، إرفعوا الصوت أيها اللبنانيون، وقولوا كفى بصوت عال قبل أن تأكلكم حيتان الجشع والفساد”.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/2pSIb