وكالات- الحل العراق

أكّدت النائب عن تحالف #الفتح، ميثاق الحامدي، أن تحالفا الفتح و#سائرون اتفقا على اختيار مرشحٍ آخر غير #فالح_الفياض لإشغال منصب وزارة الداخلية.

مُنوّهةً إلى أن اجتماع التحالفين، سيُسفر عن حل مشاكل الكابينة الوزارية المتعلق بوزارات الداخلية والدفاع والتربية، بحسب ما نقله موقع (المعلومة).

النائب عن تحالف الفتح، ميثاق الحامدي- أرشيف غوغل

الحامدي، أشارت إلى وجود اتفاقٍ بين التحالفين لاختيار شخصٍ لم يتم الإعلان عنه، لاستلام حقيبة الداخلية، مع إبقاء الفياض في منصبه مستشاراً للأمن الوطني.

إلى ذلك، قالت النائب عن تحالف الفتح، إن “النواب السنة في كتلتي البناء والإصلاح لم يتوصّلوا إلى مرشحٍ معين لوزارة الدفاع، لوجود اختلاف بينهم، خاصةً وأن كلا الطرفين يعتبران أن وزارة الدفاع من استحقاقه” بحسب تعبيرها.

وفي وقتٍ سابق، اتفق تحالفا الفتح بزعامة العامري، وسائرون المدعوم من الصدر، على تسوية قضية وزارة الداخلية، بدمج كلٍ من  مستشارية ورئاسة جهاز الأمن الوطني، واستحداث وزارة جديدة باسم وزارة الأمن الوطني، يتولاها الفياض.

وبدأت أزمة رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، منذ انشقاقه عن تحالف الإصلاح وانضمامه لتحالف الفتح، وتمسك الأخير بتقديمه كمرشحٍ لوزارة الداخلية كمكافأةٍ لجهوده في الانشقاق عن تحالف العبادي والصدر الذي كان على وشك إعلان الكتلة الأكبر وتشكيل الحكومة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.