عودة مقتل الخاشقجي إلى الواجهة برسالة من الـ«واتساب»

رصد (الحل) – عادت قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي مرة أخرى إلى  الواجهة، بعد تقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» يحمل جملة تهديدية سحبت من الـ«واتساب» نسبت لولي العهد السعودي قالها قبل عام: «إنه سيستخدم (رصاصة) ضد خاشقجي إذا لم يعد للوطن».

وجاء الرد السعودي سريعاً على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، أمس الجمعة، رافضاً ما ورد في التقرير، مشيراً أن «لا أساس له من الصحة، وأنه لا يمكن التعليق على تقرير يستند إلى مصادر مجهولة».

وقال الوزير الجبير من واشنطن: «إن القضاء السعودي ملتزم بمحاسبة المتورطين في قتل جمال خاشقجي». مشدداً على أن القيادة السعودية «خط أحمر».

وكانت الصحيفة أوضحت في سياق تقريرها، أن وكالات مخابرات أمريكية رصدت رسالة ولي العهد، وأن خبراء المخابرات فسروه تفسيراً مجازياً، يعني أن محمد بن سلمان لم يكن يقصد بالضرورة إطلاق النار على خاشقجي.

وطالب الجبير من الكونغرس أن «يأخذ خطوة للوراء وينتظر نتائج التحقيق في قضية مقتل خاشقجي» مؤكداً على محاسبة المتورطين بمقتله.

يُشار إلى أن عودة القضية إلى الواجهة، جاءت بعد تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لوكالة الأناضول التركية قائلاً: «استمعت لتسجيلات صوتية توثق لحظة مقتل خاشقجي، ولا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء القضية».

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/DI8TW