محمد الجبوري – بغداد

كشف أمين عام حزب الأمة العراقية، مثال #الآلوسي، الجمعة، عن تعرض الجهات التحقيقية المختصة إلى ضغوطات كبيرة لإخفاء قتلة الروائي علاء مشذوب.

وقال الآلوسي في تصريح خاص لـ “الحل العراق” إننا “طالبنا من الجهات المختصة بالكشف عن الجناة، بالرغم من علمي المسبق بالضغوط التي تتعرض لها تلك الجهات في مثل هذه الاغتيالات السياسية الجبانة، التي يتم تنفيذها لخدمة أجندات خارجية تسعى لتكبيل #العراق بالتبعية”، على حد وصفه.

وأضاف السياسي العراقي أنه “من غير المستبعد تورط جهة سياسية أو مسلحة، تعمل لأجندات خارجية وراء عملية اغتيال الروائي علاء مشذوب”، مشيراً أن “أغلب عمليات الاغتيال من هذا القبيل، تحمل أجندة سياسية معنية وأهداف محددة”.

وكانت “قوة أمنية” تابعة لمليشيات #الحشد_الشعبي، قد اعتقلت، يوم أمس، أوس الخفاجي، أمين عام لواء “أبو الفضل العباس” على خلفية اتهامه لفصائل موالية لإيران باغتيال الروائي العراقي علاء مشذوب، وفق مراقبين.

فيما اتّهم غيث التميمي رئيس المركز العراقي لإدارة التنوع، في وقت سابق، الميليشيات المدعومة من #طهران بالضلوع في حادثة اغتيال الروائي مشذوب.

يُذكر أن الروائي العراقي #علاء_مشذوب، قد اغتيل أمام منزله في محافظة #كربلاء، مساء السبت الماضي، بهجومٍ مسلح نفذه مجهولون.

وكان مشذوب قد أصدر ما يقارب عشرة روايات في فترة زمنية قصيرة، حازت على جوائز متعددة، أثارت بعضها جدلاً واسعاً، كرواية #عواصم_إيران، وحمام اليهودي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.