رصد (الحل) أعلنت شركة (حديد حماة) رفع أسعار منتجاتها من #الحديد، بنحو 10 آلاف ليرة للطن الواحد من مختلف الأنواع.

ونصت لائحة الأسعار الجديد، التي نشرتها وكالة (سانا)، أمس السبت، على تحديد سعر مبيع الطن الواحد من الحديد البيليت قياس 120-120 مم بمبلغ 275 ألف ليرة، بعد أن كان 265 ألف ليرة.

وتم تحديد سعر طن الحديد المبروم عالي الشد من أرض الشركة بـ 315 ألف ليرة، والمبروم متوسط المقاومة بـ 305 آلاف ليرة، بينما كان السعر السابق لعالي الشد 305 آلاف ليرة و295 ألف ليرة لمتوسط المقاومة.‏

ولفت مدير الشركة، (أحمد طنب)، في تصريح لـ (سانا) إلى أن “الحديد المبروم عالي الشد غير متوافر حالياً بينما يتوافر في الحديد المبروم متوسط الشد قياسات 12مم و14 مم و16مم و18مم”.

وأضاف أن “هناك زيادة طلب على منتجات الحديد وخاصة البيليت حيث تم تسويق نحو 1700 طن خلال الأسبوع الماضي”، على حد قوله.

وكانت شركة “حديد حماة” حددت في تشرين الثاني الماضي شروطاً لشراء الحديد، هي أن على المشتري أن يكون من المتعاملين بتجارة الحديد أو المواد المسموح بها قانوناً، ويجب أن يتضمن سجله ما يشير إلى ذلك، علماً أن أولوية بيع الحديد المبروم للقطاع العام ومؤسساته بكميات محدودة.

ويؤثر ارتفاع سعر الحديد، على ارتفاع أسعار مواد البناء الأخرى، من اسمنت ورمل وبلوك، وغيرها.

يشار إلى أن أسعار مواد البناء شهدت ارتفاعاً كبيرا في سوريا، خلال السنوات الماضية، إذ كان سعر الطن الواحد من الحديد المبروم المستخدم في البناء بـ 45 ألف ليرة عام 2010، ووصل حاليا إلى أكثر من 300 ألف ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.