دير الزور (الحل) – أفادت مصادر محلية من ريف #دير_الزور الشرقي، لموقع الحل، بأن خلافات حادة نشبت، مساء أمس بين قوات النظام ومليشيا #الحرس_الثوري الإيراني الموالي لها، على خلفية اعتقال عناصر للأخير في مدينة #الميادين.

وقال عيسى الحمد (من سكان مدينة الميادين) لموقع الحل، إن “دوريات مشتركة لعناصر من النظام والأمن العسكري التابع له، اعتقلت ستة عناصر من مليشيا الحرس الثوري الإيراني بعد مداهمة منازلهم في المدينة” مشيراً إلى أن “المعتقلين هم من أبناء المدينة، عادوا مؤخراً إليها بعد إجرائهم تسوية وضع، ليلتحقوا بالمليشيا المذكورة”.

وأوضح المصدر أن “سبب الاعتقال، هو مشاركتهم باختطاف وقتل مدنيين في المنطقة، أثناء سيطرة فصائل المعارضة المسلحة على المدينة في وقت سابق” وفق رواية النظام.

وفي السياق، جلبت مليشيا الحرس الثوري، تعزيزات عسكرية لها إلى داخل المدينة، حيث كثفت من تواجد عناصرها بالقرب من مقراتها وفي الأحياء الواقعة تحت سيطرتها أيضاً، بحسب المصدر.

وأكد المصدر أن التوتر بين قوات النظام وبعض المليشيات الموالية له بدير الزور قد تصاعد بشكل لافت خلال الأيام القليلة الماضية، حيث اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال الأسبوع الماضي في مدينة البوكمال بين عناصر من الدفاع الوطني وعناصر إيرانيين نجم عنها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.