عشائر خفاجة تُطالب بـ الخفاجي.. وتُحذّر بقطع المنافذ الحدودية

عشائر خفاجة تُطالب بـ الخفاجي.. وتُحذّر بقطع المنافذ الحدودية

وكالات- الحل العراق

حذّرت عشائر قبيلة #خفاجة في محافظة #البصرة، #الحكومة_العراقية بقطع الشوارع الرئيسة وجميع المنافذ الحدودية، في حال لم يتم الكشف عن مصير قائد قوات “أبو الفضل العباس” الشيخ #أوس_الخفاجي.

كما طالبت العشائر خلال وقفةٍ احتجاجية، أمس السبت، الحكومة المركزية بالكشف عن مرتكبي جريمة اغتيال الروائي #علاء_مشذوب.

وقال الشيخ عادل الخفاجي، أحد شيوخ قبيلة خفاجة، خلال مشاركته في الوقفة الاحتجاجية: إن “من اعتقل الشيخ أوس، اعتقل جميع أفراد عشيرة خفاجة، ونحن نطالب الجهة التي اعتقلته،  بالكشف عن مصيره”.

وأعلنت مديرية أمن الحشد الشعبي، اعتقال زعيم لواء “#أبو_فضل_العباس”، أوس الخفاجي، وذلك ضمن حملةٍ واسعة لإغلاق أربعة مقرات وهمية تنتحل صفة الحشد في #الكرادة بالعاصمة #بغداد، بحسب بيانٍ رسمي للمديرية.

وكان رئيس المركز العراقي لإدارة التنوع، غيث التميمي، قد أكّد في وقتٍ سابق، لـ الحل العراق، أن “الخفاجي موجودٌ في سجن مديرية أمن الحشد، وسيمثل أمام القاضي يوم الأحد أو الاثنين القادم، ويتوقع إطلاق سراحه”.

مُشيراً إلى “وجود دعاوى جنائية قديمة ضد الخفاجي موجهة من جهات حكومية غير الحشد، وهناك جهات تسعى لتحريك تلك الدعاوى قد تتسبب في تأخير إجراءات إطلاق سراحه”.

ويُعدّ الخفاجي، وهو رجل دين وسياسي عراقي، من أحد أقطاب التيار الصدري، قبل أن يشغل منصب  الأمين العام لقوات “أبو الفضل العباس”، أحد مكونات الحشد، التي أسسها عام 2012 وشاركت في الحرب السورية إلى جانب القوات الحكومية ضد المعارضة.

————————————————————————————-

إعداد وتحرير- فريد إدوار

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.