مصدر: البغدادي محاصر… ووحدات خاصة أمريكية بانتظار الأوامر للاقتحام وجلبه حياً

رصد (الحل) – أحرزت قوّات سوريا الديمقراطية، تقدماً جديداً على آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بدعم من قوّات التحالف الدولي في ريف مدينة #دير_الزور، في وقت تحدثت أنباء عن حصار البغدادي في آخر معاقل التنظيم شرق المدينة.

وبحسب تصريحات لقياديين في #قسد، فإن القوّات المهاجمة تخوض أشرس المعارك خلال الساعات الماضية، لإنهاء وجود تنظيم «داعش» في ريف دير الزور، حيث تدور المعارك في قرية الباغوز التابعة لمنطقة هجين بريف دير الزور الشرقي.

في غضون ذلك نقلت صفحة “عاصفة الجزيرة” على الـ«فيسبوك» وهي الصفحة الخاصة لـ«حملة قسد ضد داعش في دير الزور»، أنباء تحدثت عن وجود قائد التنظيم “أبو بكر البغدادي“، محاصراً مع عناصر التنظيم في آخر معاقله شرق سوريا، “إذ تنتظر وحدات خاصة أمريكية الأوامر للاقتحام، وإلقاء القبض على قائد التنظيم حياً” بحسب الأنباء المتواردة.

وتشهد محافظة دير الزور معارك محتدمة بين قوّات سوريا الديمقراطية، وتنظيم «داعش» حيث تدور معارك عنيفة بين الجانبين في آخر معاقل التنظيم في المنطقة، فيما أعلنت مصادر في الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لـ«قسد» مطلع الشهر الجاري، أن نهاية «داعش» قد تكون في الأسبوع القادم.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Ba2gw