النظام يمنح راتباً شهرياً للمسرحين من جيشه ممن أتم 5 سنوات خدمة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أقرت حكومة النظام، تقديم راتب شهري لمدة سنة للعسكريين المسرحين، ممن أتم خدمة 5 سنوات أو أكثر في جيش #النظام.

وجاء في القرار، ونشرته (الوطن أونلاين) اليوم الإثنين، أن “قيمة #الراتب تبلغ 35 ألف ليرة، ويحصل عليها المسرحون الذين أتموا 5 سنوات أو أكثر في الخدمة #الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية”.

كما أقرت حكومة النظام، تسهيل حصول المسرحين على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر، وفق (الوطن أونلاين).

وأصدرت القيادة العامة لقوات النظام، في الـ 6 من شباط الحالي، أمراً إدارياً يقضي باستبعاد الشباب من مواليد 1981 وما قبل، من الخدمة الاحتياطية لدى جيش النظام.

وكان جيش النظام أصدر خلال الأشهر الأخيرة، عدة أوامر تسريح لمجندين، وأبرزها في أيار العام الماضي، وسرح بموجبها عناصر صف الضباط دورة (102)، وهو أول أمر تسريح لصف ضباط مجندين، منذ مطلع عام 2012.

وغادر مئات الآلاف من الشباب السوريين، خارج #سوريا منذ 2011، هرباً من السوق الإجباري للقتال في صفوف جيش النظام في الحرب الدائرة.

يذكر أن النظام يمنح جرحى وذوي قتلى جيشه، ميزات عدة منها، الأولوية في مسابقات التوظيف والقروض البنكية.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/KJOS1
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد