مسيرات مؤيدة للنظام في ديرالزور

ديرالزور (الحل) – أفادت مصادر محلية في داخل مدينة #دير_الزور (الواقعة تحت سيطرة قوات النظام والمليشيات الموالية له) لموقع الحل، بأن النظام أجبر عدداً كبيراً من الطلاب والموظفين في سلك الدولة، على الخروج بمسيرات مؤيده له، نددت بالتدخل الأمريكي والفرنسي والتركي في سوريا وطالبت برحيله.

وفال حارث خليفة (من سكان الاحياء المأهولة) لموقع الحل، إن “المسيرة تمت بالتنسيق بين اتحاد الطلبة واتحاد شبيبة الثورة وحزب البعث الاشتراكي، حيث جابت شوارع الأحياء بحضور أعداداً من قوات النظام ومليشيا الدفاع الوطني وجيش العشائر، ورفع المشاركون لافتات طالبت بخروج القوات الأمريكية والفرنسية والتركية من سوريا”.

ولفت المصدر إلى أن “عناصر الأمن العسكري والسياسي، أجبروا مدراء الدوائر والمدارس على إلزام الموظفين والطلاب على المشاركة في المسيرة خلال ساعات الدوام، فضلاً عن مشاركة أعضاء الجمعيات الفلاحية في الريف الشرقي والبلدات المحيطة بالمدينة ومنها #الجفرة“.

وأشار المصدر إلى أن “المشاركين هتفوا شعارات تمجيد لرأس النظام #بشار_الأسد، وطالبوا بالحفاظ على وحدة الأراضي السورية تحت مظلة حكم الأخير” وفق تعبيرهم.

ويعمد النظام على إظهار تأييد الشعب له، من خلال إجبارهم على الخروج بمسيرات تأييد له، وجل تركيزه يكون على الموظفين والطلاب والعاملين في عموم سلك الدولة، وفقاً للمصدر ذاته.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Qhxmc