أعلن المتحدث باسم المكتب السياسي لحزب #الاتحاد_الوطني الكردستاني، سعدي أحمد #بيره، عن الانتهاء من كتابة مسودة الاتفاق السياسي بين حزبه والديمقراطي الكردستاني، حول تشكيل حكومة إقليم #كردستان، مؤكداً أنه سيتم التوقيع على المسودة قبل 18 من شهر شباط الجاري.

و كشف بيره، في تصريحات صحفية لوسائل إعلام كردية، عن ” الانتهاء من كتابة مسودة الاتفاق السياسي بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني”، مشيراً إلى أهمية “الاتفاق بين الجانبين بالنسبة لإقليم كردستان في هذه المرحلة، ويمثل ضمانا للشراكة الحقيقية”، على حد وصفه.

وأضاف القيادي الكردي، “سيتم توقيع الاتفاق قبل 18 من شهر شباط الجاري، حيث سيتجمع الحزبان من أجل ذلك”.

‎وكانت الحكومة الكردية قد أجرت انتخابات برلمانية في 30 من أيلول الماضي، ويتألف البرلمان الكردستاني من 111 مقعداً، تنافست قوائم الأحزاب الكردستانية على 100 مقعد، فيما يُمنح 11 مقعداً ككوتا للأقليات الدينية والعرقية في كردستان.

ومنذ إعلان نتائج الانتخابات التي حصل بموجبها الحزب #الديمقراطي على 45 مقعداً، والاتحاد الوطني على 21 مقعداً، خاضت الاحزاب الكردستانية عدة جولات من المفاوضات والحوارات للاتفاق على صيغة لتشكيل الكابينة الجديدة لحكومة الإقليم، إلا أنها لم تتوصل إلى أي توافق حولها لغاية اللحظة.


تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.