درعا (الحل) – تنتشر أكوام القمامة في شوارع بعض أحياء مدينة #درعا ، وأمام الأبنية السكنية، بسبب التجاهل المستمر من بلدية النظام السوري في مدينة درعا.

وقال عوض الجابر (أحد سكان مدينة درعا)، لموقع الحل، إن سيارات جمع القمامة لم تدخل أحياء درعا البلد وطريق السد ومخيم درعا منذ قرابة الشهر، فيما يعجز السكان عن إرسال نفاياتهم إلى المكبات الرئيسة لبعدها عن المدينة، فيما تتزايد كمية النفايات في شوارع الأحياء على مداخلها يوماً بعد يوم.

وأوضح الجابر، أن وجهاء المدينة تواصلوا مرات عدّة مع بلدية مدينة درعا، ولم يتلقوا منهم سوى الوعود، وعلّلت البلدية سبب التقصير، بضعف الإمكانيات وقلة كمية المحروقات اللازمة لعمل سيارات جمع القمامة.

وتتفاقم معاناة السكان مع استمرار تقصير سلطات النظام تجاه مناطقهم، فيما يتعلق بالخدمات الرئيسة وأبرزها جمع القمامة وإصلاح أعطال شبكتيّ الكهرباء والمياه الرئيسة، وخاصة في ظل فصل الشتاء الذي تنقطع فيه وسائل التدفئة ممثلة بمادتيّ الديزل والغاز.

ويتهم سكان محليون، النظام السوري، بممارسة عقاب جماعي وتقصير متعمّد تجاه المناطق التي كانت تخضع لسيطرة المعارضة سابقاً، لأن هناك اختلافاً كبيراً في مستوى الخدمات بينها وبين المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة النظام طيلة السنوات الماضية.

إعداد: محمد الأحمد – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.