الرقة: انسحاب رتل امريكي من تل أبيض باتجاه الحسكة

الرقة (الحل) ـ انسحبت مساء أمس، عشرات الآليات العسكرية التابعة للجيش الأمريكي من قاعدة الجلبية في مدينة #تل_أبيض (بريف #الرقة الشمالي)، باتجاه مدينة الحسكة.

وقال يوسف الرحمن (ناشط من مدينة تل أبيض) لموقع الحل، إن “رتلاً عسكرياً يضم عشرات الآليات والمدرعات، انسحب مساء أمس، من قاعدة الجلبية الواقعة غرب مدينة #تل_أبيض شمال الرقة باتجاه بلدة #المالكية بريف الحسكة، دون ورود أسباب لذلك”.

وأردف المصدر أن “رتلاً عسكرياً آخر مؤلفاً من 30 مدرعة (همر) (بيك آب)، انسحب من إحدى المدارس الحكومية التي كان يتمركز بها في منطقة جزيرة عايد بريف الطبقة، باتجاه مركز المدينة أيضاً”.

الجدير بالذكر أن الجنرال جوزيف فوتيل (قائد القيادة العسكرية الأمريكية) كان قد صرح قبل يومين، عن احتمالية سحب القوات البرية الأمريكية من سوريا خلال أسابيع، بأمر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبثت قناة سما الفضائية الموالية للنظام مساء أمس، فيديو مصور يظهر فيه أشخاص ملثمون وهم يحرقون العلم الأمريكي والفرنسي، وقد رفعوا لافتات تأييد لرأس النظام #بشار_الأسد، وذلك في أحد أحراش المنطقة، دون تحديدهم للمكان، خشية من الملاحقة والاعتقال، من قبل جهاز الاستخبارات التابع لقوات سوريا الديمقراطية (#قسد).

إعداد: علي إبراهيم – تحرير: سارة اسماعيل


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/qGHB6