العقاري يطلق قرضاً بعشرة أضعاف راتب الموظف وفائدة 1% شهرياً!

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) أطلق المصرف العقاري التابع لحكومة النظام، قرض “سيرياكارد” بقيمة عشرة أضعاف الراتب الشهري للموظف، في وقت يبلغ متوسط #الراتب الشهري للموظف في سوريا نحو 70 دولاراً فقط.

وقال مدير المصرف (مدين علي)، في تصريحات لصحيفة (الوطن) نشرت أمس الثلاثاء، إنه “أعيد إطلاق وتفعيل بطاقة سيرياكارد بمعدل 10 أضعاف الأجر الشهري للعاملين والموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف ويحملون بطاقات صراف بمعدل فائدة 1% شهرياً”.

كما كشف علي، عن رفع سقف #القروض الإنمائية لدى المصرف لتصبح 100 مليون للشركات، و50 مليوناً للأفراد حيث تشمل قروض الأفراد أصحاب المهن من أطباء ومهندسين ومكاتب هندسية وغيرهم من أصحاب الحرف المختلفة.

وانخفضت القيمة الشرائية لراتب #الموظف في سوريا مقارنةً بما كانت عليه في 2010، في ظل خسارة الليرة السورية نحو عشرة أضعاف قيمتها في 2010، إذ وصل سعر صرف #الدولار إلى أكثر من 500 ليرة، بينما كان في 2010، يصرف بـ 50 ليرة.

ويبلغ متوسط الراتب الشهري للموظفين السوريين في مناطق سيطرة النظام 35 ألف ليرة أي نحو 70 دولاراً فقط، وتحتاج الأسرة السورية المكونة من 5 أفراد إلى 311 ألف ليرة شهريا لتسد تكاليف المعيشة، بحسب تقرير نشرته وكالة (أوقات الشام)، في 2018.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/mqhRT
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد