«أين البلدية؟» …رجل ونجله يردمان حفرا في شارع بالقامشلي

«أين البلدية؟» …رجل ونجله يردمان حفرا في شارع بالقامشلي

القامشلي (الحل) – بادر مدني برفقة نجله، بردم حفرتين في أحد الشوارع الرئيسة بـ#القامشلي، ما دفع بأكاديمي إلى تذكير بلدية المدينة بتقصيرها.

ونشر الدكتور عبد الصمد اسماعيل، المُدرّس في جامعة قرطبة بالقامشلي الصورة المرفقة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الـ«فيس بوك» وعلق عليها “بعد عجز السلطات البلدية في قامشلو عن ردم هاتين الحفرتين في دوار منير حبيب، يقوم هذا الشاب مشكوراً مع ابنه وبمبادرة شخصية منه بمحاولة ردمهما”.

وأوضح محمد أن “الحفرتين تسببتا بعرقلة السير، وألحقتا الأذى بالعديد من السيارات بعد مرور أكثر من شهرين على حدوثهما نتيجة الأمطار”.

وشهد المنشور تفاعلاً من مرتادي الموقع، الذين انتقدوا “تقصير” البلدية وتدهور حالة الطرق العامة والفرعية في القامشلي مؤخراً، حيث علق أحدهم ساخراً “قد تغرمهم البلدية وتعتبرهم مخالفين للقوانين”. فيما أضاف آخر “للأسف الأوطان لا تبنى بالمبادرات الشخصية”.

وأثنى غالبية المتفاعلين على مبادرة الرجل وابنه، حيث رأى أحدهم أنهما “يستحقان أن يكونا في منصب في البلدية”، بينما وجد آخر أن “البلدية ليس لديها هذه الإمكانية، ولا يجوز تحميلها فوق طاقتها”.

وتعاني القامشلي كما غالبية مناطق الإدارة الذاتية من تدهور في حالة الطرق العامة، حيث أدى هطول الأمطار الغزيرة إلى إلحاق اضرار بالكثير من الطرقات داخل المدن وخارجها.

وعادة ما تقوم مؤسسات الإدارة الذاتية بعمليات إصلاح جزئية خلال أشهر الصيف، ذلك أن تعبيد الطرقات يحتاج إلى درجات الحرارة مرتفعة.

إعداد: جوان علي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.