العقاري يطلق قرضاً بعشرة أضعاف راتب الموظف وفائدة 1% شهرياً!

العقاري يطلق قرضاً بعشرة أضعاف راتب الموظف وفائدة 1% شهرياً!

رصد (الحل) أطلق المصرف العقاري التابع لحكومة النظام، قرض “سيرياكارد” بقيمة عشرة أضعاف الراتب الشهري للموظف، في وقت يبلغ متوسط #الراتب الشهري للموظف في سوريا نحو 70 دولاراً فقط.

وقال مدير المصرف (مدين علي)، في تصريحات لصحيفة (الوطن) نشرت أمس الثلاثاء، إنه “أعيد إطلاق وتفعيل بطاقة سيرياكارد بمعدل 10 أضعاف الأجر الشهري للعاملين والموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف ويحملون بطاقات صراف بمعدل فائدة 1% شهرياً”.

كما كشف علي، عن رفع سقف #القروض الإنمائية لدى المصرف لتصبح 100 مليون للشركات، و50 مليوناً للأفراد حيث تشمل قروض الأفراد أصحاب المهن من أطباء ومهندسين ومكاتب هندسية وغيرهم من أصحاب الحرف المختلفة.

وانخفضت القيمة الشرائية لراتب #الموظف في سوريا مقارنةً بما كانت عليه في 2010، في ظل خسارة الليرة السورية نحو عشرة أضعاف قيمتها في 2010، إذ وصل سعر صرف #الدولار إلى أكثر من 500 ليرة، بينما كان في 2010، يصرف بـ 50 ليرة.

ويبلغ متوسط الراتب الشهري للموظفين السوريين في مناطق سيطرة النظام 35 ألف ليرة أي نحو 70 دولاراً فقط، وتحتاج الأسرة السورية المكونة من 5 أفراد إلى 311 ألف ليرة شهريا لتسد تكاليف المعيشة، بحسب تقرير نشرته وكالة (أوقات الشام)، في 2018.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة