العمالة السورية في تركيا أجور منخفضة واستغلال للحاجة من أرباب العمل

العمالة السورية في تركيا أجور منخفضة واستغلال للحاجة من أرباب العمل

رصد (الحل) ذكر تقرير نشره موقع (يني يشام غازيتا) التركي أن العمال السوريين في #تركيا، يشكلون (عمالة رخيصة) لأرباب #العمل الأتراك، وتحدث التقرير عن ظروف صعبة يواجهها العمال #السوريين في ذلك البلد.

وأشار التقرير، الذي ترجمته إلى العربية (السورية نت)، أمس الثلاثاء، إلى أن “آلاف من السوريين يعملون لـ 12 ساعة يومياً في قطاع #الزراعة والرعي، وبأجرة يومية لا تتجاوز 48 ليرة تركية، أي 1400 ليرة شهرياً للعائلة”.

ويعيش في أضنة التركية نحو 150 ألف لاجئ سوري، ويعمل معظمهم في الزراعة والمنسوجات وإعادة تدوير النفايات، ويعيش عمال الزراعة السوريون في خيم مؤقتة، وفق مديرية الأمنيات في أضنة.

حميد شاب سوري هرب من #الرقة إلى تركيا، يعمل مع عائلته بمزرعة في شوكوروفا بمدينة أضنة، قال للموقع إنه “عمل للمرة الأولى في مزرعة مع أفراد من عائلته وبراتب لا يتجاوز 48 ليرة تركية لـ 12 ساعة يومياً، وفق ترجمة (السورية نت).

وأضاف حميد أن “المشكلة ليست فقط في انخفاض الأجر وإنما أيضاً في الشروط الصعبة جداً للعمل التي يشترطها أصحاب العمل، إذ أن عائلتي المكونة من 8 أشخاص كلهم يشاركون في العمل”.

ولفت إلى أن “ظروف العمل فرضت عليه العيش مع أسرته في خيمة لا تقي من البرد أو الحر”.

يشار إلى أن نحو 4 ملايين سوريا يعيشون في تركيا، إذ يعيش نحو 250 ألفاً منهم في مخيمات قرب الحدود السورية، ويتوزع الآخرون في مدن تركية، وخاصة في اسطنبول وغازي عنتاب وأورفة وهاتاي وأضنة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.