دير الزور (الحل) – نفّذ تنظيم الدولة الإسلاميّة (#داعش) حكم الإعدام، بحق عدد من عناصره، في الجيب الأخير المتبقي له في محافظة دير الزور.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن التنظيم “أعدم قرابة 18 عنصراً بشكل علني، بتهمة (التولي يوم الزحف)، أي الامتناع عن القتال وتركهم لنقاط رباطهم، ومحاولة بعضهم الاستسلام لقوات سوريا الديمقراطية (#قسد)”.

وأضاف المصدر أن “عملية الإعدام تمت في منطقة الشيخ حمد القريبة من قرية #الباغوز، حيث تم إطلاق الرصاص بشكل مباشر على رؤوس العناصر المعتقلين”.

وأشار المصدر إلى أن “عملية الإعدام تمت بحضور الشرعي #أبو_اليمامة_المغربي، والذي تحدث بجموع المدنيين والعناصر الحاضرة، بأن الموت جزاء لمن يرتد ويحاول الشرود عن أرض التنظيم”.

واكد المصدر أنها “ليست المرة الأولى التي يعدم فيها التنظيم عناصر لديه، بتهمة الهروب من مناطق سيطرته، فقد تكررت عمليات الإعدام بشكل مضاعف منذ بدأ قسد معركتها (عاصفة الجزيرة) الأخيرة ضد داعش، حيث أعدم التنظيم قرابة 30 عنصراً قبيل انسحابه من مدينة #هجين و#الشعفة”.

وتشهد محافظة دير الزور معارك محتدمة بين قوّات سوريا الديمقراطية، وتنظيم «داعش» حيث تدور معارك عنيفة بين الجانبين في آخر معاقل التنظيم في المنطقة، فيما أعلنت مصادر في الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لـ«قسد» مطلع الشهر الجاري، أن نهاية «داعش» قد تكون في الأسبوع القادم.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.