للمرة الأولى منذ /28/ عاماً.. طائرةٌ هندية تحطّ في العراق

وكالات- الحل العراق

حطّت، أمس الخميس، في مطار مدينة #النجف العراقية، أول طائرةٍ هندية منذ /28/ عاماً، بعد الحظر الجوي الدولي على #العراق في أعقاب غزو #صدام_حسين #الكويت 1990.

الطائرة الهندية الآتية من مدينة (لكناو) عاصمة ولاية (أوتار براديش)، كان في استقبالها السفير الهندي ومدير مطار النجف الأشرف الدولي وشخصيات دينية وأكاديمية، للترحيب بطاقم الطائرة وأول الواصلين إلى العتبات المقدسة لدى الشيعة.

وذكرت وكالة فرانس برس، نقلاً عن السفير الهندي لدى العراق براديب سينغ،  قوله «كنا نحاول منذ وقت طويل أن نعيد الخطوط الجوية الهندية».

مُضيفاً «هذه هي المرة الأولى خلال الأعوام الثلاثين الماضية التي تحط فيها طائرة هندية في العراق، ونحن سعداء جداً لاختيار مدينة النجف كوجهة أولى».

وكان مكتب الإعلام في مطار النجف الدولي قد أكّد نهاية 2018، أنه سيفتتح  خط الطيران المباشر (مومباى – نجف، نجف- مومباي) على الناقل الوطني الهندي لأول مرة بعد توقّفها عن تسيير رحلاتها إلى العراق منذ عام 1991.

وأشار المكتب الإعلامي حينها، أن أولى الرحلات ستهبط في مطار النجف الدولي في السابع من يناير كانون الثاني 2019، بواقع رحلتين في الأسبوع.

وتمتلك الخطوط الجوية الهندية أحدث أنواع الطائرات من الجيل الجديد (إيرباص 320)، مع وجود أكثر من /30/ شركة عاملة في مطار النجف الأشرف الدولي.


إعداد وتحرير- فريد إدوار

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول سلايد