النظام يوقف عشرات الموظفين بتهمة العمل في مؤسسات الإدارة الذاتية والمنظمات الدولية

النظام يوقف عشرات الموظفين بتهمة العمل في مؤسسات الإدارة الذاتية والمنظمات الدولية

القامشلي (الحل) – اوقف النظام، عشرات العاملين في عدد من #المؤسسات_الصحية بمناطق#الإدارة_الذاتية، بتهمة تعاملهم مع الإدارة أو المنظمات الدولية في مناطقها.

وبحسب أحد المفصولين (فضل عدم ذكر اسمه) فإن قرارات الفصل “طالت عشرات الموظفين في مؤسسات تابعة لمديرية صحة الحسكة، منهم 12 موظفاً في مستوصف #اليعربية-(#تل_كوجر)، و 13 موظفاً تم فصلهم على دفعتين من المشفى الوطني بديرك-(#المالكية)، وحوالي 60 موظفاً في #الرميلان، وذلك بتهمة العمل مع مؤسسات الإدارة الذاتية، والمؤسسات الدولية العاملة في مناطقها”.

وأشار المصدر إلى أن القرارات جاءت “ببلاغات كيدية من جانب موالين للنظام، ضد عدد من العاملين”، بحسب قوله.

وبحسب قرارين صادرين عن وزارة الصحة، بتاريخين مختلفين في شهريّ كانون أول من العام 2018 وكانون ثاني من العام 2019، وصل لموقع «الحل» صورتين عنهما، فإن الوزارة توصي مديرية الصحة باتخاذ إجراءات عدّة بحق 17 عاملاً لديها.

وجاء من ضمن الإجراءات، مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بالتحرك والتنفيذ على وقف المستحقات التقاعدية للعاملين المتهمين، وإصدار قرار كف يد بحقهم في حال كانوا على رأس عملهم.

وسبق أن أوقف النظام 24 عاملاً من كوادر تلك المؤسسات بينهم أطباء وممرضين وفنيين، من المشفى الوطني بالقامشلي أواخر العام 2018 كما فصل 6 موظفين من مؤسسة الحبوب وإكثار البذار، بالتهمة ذاتها.

وكان مصدر من مؤسسات النظام، قد أوضح لموقع «الحل» أن الموظفين الموقوفين “عادة ما يتم تحويلهم إلى اللجنة الوزارية 137 التي تمتلك قراراتها صفة القطعية، وهي متصلة بالأمن الوطني (أمن الدولة سابقاً) بشكل مباشر”. وهذا ما لم يتوضح بعد!

إعداد: جوان علي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.