«قسد»: 700 متر مربع تفصلنا عن نهاية «داعش»

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

ديرالزور (الحل) – قالت #قوات_سوريا_الديمقراطية إن الإعلان عن نهاية وجود تنظيم الدولة (داعش)، سيتم خلال أيام قليلة، وإن 10 مقاتلين كانوا أسرى لدى التنظيم تم “تحريرهم”، بحسب ما ورد.

وقال «جيا فرات» قائد حملة عاصفة الجزيرة في مؤتمر صحفي عقد بحقل العمر في ريف دير الزور الشرقي، اليوم الجمعة، إن «قوات سوريا الديمقراطية تتقدم ببطء داخل الباغوز، بسبب وجود عدد من المدنيين داخل مناطق الاشتباكات«، مؤكدا أن إعلان نهاية وجود #داعش في #شمال_شرق_سوريا “سيكون خلال الأيام القليلة القادمة”، بحسب تعبيره.

وأعلن القيادي أن “داعش محاصر في مساحة 700 متر مربع بقرية #الباغوز تحتاني، التي باتت ساقطة نارياً”، لافتا إلى أن المرحلة اللاحقة للقضاء على (داعش) عسكرياً هي “لمكافحة خلاياه النائمة في المنطقة”، بحسب قوله.

وأكد القيادي أن قواتهم تمكنت من استعادة 10 من مقاتليهم الأسرى لدى التنظيم، كانوا قد أسروا في وقت سابق من المعارك.

ووفق مصدر صحفي من جبهة الباغوز، فإن خروج المدنيين من مناطق سيطرة التنظيم توقف منذ يومين، تزامنا مع توقف المعارك، لافتا إلى أن قوات «قسد» لم تسمح للصحفيين بالتوجه إلى الجبهة منذ خمسة أيام، حفاظاً على حياتهم، وفق قوله.

وكان الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب قد قال أمس، “نجحنا في اجتثاث (داعش) وسنقوم بإعلان حول سوريا خلال 24 ساعة”.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/N6Im1
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد