وكالات (الحل) – أكد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، أن أعلام «داعش» لم تعد مرفوعة فوق منطقة الفرات شرقي سوريا. مشيراً أن انسحابنا من سوريا تعديل في أساليب العمل، وليس تغييراً في الإستراتيجية.

وقال «بنس» خلال كلمة له بمؤتمر ميونيخ للأمن، المنعقد في ألمانيا صباح اليوم: إن «تنظيم (داعش) قد أُهلك، وإن آخر ميل من الأراضي الخاضعة لسيطرته في سوريا تتم السيطرة عليها».

ولفت نائب الرئيس، إلى «تحرير خمسة ملايين سوري وعراقي كانوا بقبضة التنظيم»، مشدداً على أن «الولايات المتحدة ستواصل مع الحلفاء ملاحقة (فلول داعش) في أي مكان، مع تقديم الدعم لهم».

وأوضح «بنس» في كلمته: أن «انسحابنا من سوريا تعديل في أساليب العمل، وليس تغييراً في الإستراتيجية»، داعياً حلفاء واشنطن إلى «مساهمة أكبر في حلف شمال الأطلسي»، مؤكداً أن الولايات المتحدة «ستُبقي على وجودها القوي في الشرق الأوسط».

يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخلال مناسبة في البيت الأبيض، قال أمس: «لدينا الكثير من الإعلانات العظيمة التي لها علاقة بسوريا؛ تتمثل بنجاحنا في القضاء على الخلافة المتمثلة بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش»، والتي سيتم الإعلان عنها خلال الساعات الـ24 القادمة.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.