دير الزور (الحل) – سمح تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) لسكان مخيم #الباغوز (شرقي#دير_الزور)، أمس، بمغادرته باتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) بعد أن منعهم في وقت سابق من مغادرته.

وقال فيصل السيد (من سكان #البوكمال) لموقع «الحل»، إن “العوائل الخارجة من المخيم، قد تم نقلهم إلى حقل #العمر_العمر بواسطة سيارات كبيرة تابعة لـ«قسد»، تمهيداً لنقلهم إلى مخيمات #الحسكة، حيث تجاوز تعدادهم 1500 شخصاً غالبيتهم من النساء والأطفال”.

وأردف المصدر أن “المخيم تم إنشائه منذ قرابة الشهر، حيث احتجز به التنظيم العوائل المدنية من قرى وبلدات #السوسة و#الباغوز، ومنع الخروج منه، بوضع حراسة مشددة عليه، وقتل أي شخص يحاول الهرب منه”.

لافتاً إلى أن “عناصر للتنظيم وعائلاتهم، كانوا يحتمون بين العوائل المدنية في المخيم، تحاشياً لضربات طيران التحالف الدولي.

ومن جهة أخرى، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مصادر وصفها بالموثوقة، عن قيام التحالف الدولي، بنقل صناديق سوداء مغلقة من مستودعات التنظيم في الباغوز، بواسطة طائرات مروحية، إلى جهة مجهولة.

ورجحت المصادر ذاتها أن تكون الصناديق تحتوي على كميات الذهب والأموال، التي كانت بحوزة «داعش» خلال وجوده في #شرق_الفرات، مشيرة إلى أن “الصناديق في حال كانت تحتوي على ذخيرة وأسلحة كان التحالف سيعمد لتسليمها لـ«قسد»، إلا أنه عمد لتحميل الصناديق على متن مروحيات تابعة له ونقلها إلى جهة مجهولة” وفق المرصد.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.