بغداد 17°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
مطالبات أردنية بوقف استيراد الخضار والفواكه من سوريا - الحل نت

مطالبات أردنية بوقف استيراد الخضار والفواكه من سوريا


رصد (الحل) – طالب نقيب تجارة الخضار والفواكه (سعدي أبو حماد)، بوقف استيراد #الخضار والفواكه من سوريا، وذلك في وقت تشهد السوق #الأردنية ارتفاعاً كبيراً في أسعار المنتجات الزراعية.

ونقلت صحيفة (الأنباط) الأردنية عن حمادي قوله، أمس الأحد، إن “القطاع #الزراعي لم يستفد من فتح الحدود مطلقاً مع الجانب السوري”.

وأوضح أن “الأردن استورد كميات هائلة من #الخضار والفواكه من سوريا، بينما رفضت الأخيرة استيراد اي صنف من الخضار الأردنية المحلية بذريعة الاكتفاء الذاتي رغم حاجته إليها”، على حد قوله.

وأشار إلى أن “القطاع الزراعي الأردني لم يستفد من فتح الحدود مطلقاً مع الجانب السوري”، مطالباً الجانب الأردني بـ “معاملة الجانب السوري بالمثل فيما يتعلق باستيراد الخضار والفواكه”.

وكان وزير الزراعة في حكومة النظام، (أحمد القادري)، وعد خلال لقائه وفداً برلمانياً أردنياً في وقت سابق من الشهر الحالي، بإجراء دراسة حول #المنتجات التي تحتاجها سوريا، ويمكن أن يقدمها المزارعون الأردنيون وأنه سيتم منح رخص استيراد على هذا الأساس.

وسبق أن احتج مزارعو حمضيات أردنيون على دخول #حمضيات سورية بطريقة غير مشروعة إلى #الأردن، الأمر الذي أدي إلى انخفاض أسعار الحمضيات الأردنية.

يشار إلى أنه تم فتح معبر نصيب الحدودي بين مناطق سيطرة النظام والأردن في الـ 15 من تشرين الأول الماضي، بعد أكثر من 3 سنوات على إغلاقه، وأدى فتح #المعبر إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين.


التعليقات