لجنة الاقتصاد في الإدارة الذاتية تطلق مشروع إنارة الطبقة

لجنة الاقتصاد في الإدارة الذاتية تطلق مشروع إنارة الطبقة

الرقة (الحل) ـ افتتحت لجنة #الاقتصاد التابعة للإدارة الذاتية، أمس، مشروع لإنارة مدينة #الطبقة (بريف الرقة الغربي)، والذي يهدف إلى صيانة شبكات المدينة الكهربائية بشكل كامل.

وقال موسى الحسن (ناشط من مدينة الطبقة) لموقع الحل، إن “لجنة الاقتصاد افتتحت أمس، مشروع إنارة الطبقة الذي يهدف إلى صيانة شبكات المدينة بالكامل وتبديل المحولات بأخرى أكبر استطاعة وتحمل، وذلك لتخفيف العبء عن المحول الرئيسي في سد #الفرات، وبسبب الانقطاع المستمر في التيار #الكهربائي نتيجة ضعف المحولات الكهربائية القديمة”.

وأردف المصدر أن “الافتتاح عقد في مبنى الإدارة المدنية بحي المقاسم وبحضور أعضاء من المجالس المحلية واللجان المدنية وممثلين عن دور الشعب، ومن المقرر أن يستمر المشروع لمدة 6 أشهر وبإشراف مهندسين مختصين”.

من جهته أكد أحمد السليمان (الرئيس المشترك للجنة الاقتصاد) أثناء الافتتاح، أن المشروع يهدف لاستبدال بعض  أبراج التوتر المنخفض والأعمدة التالفة بأخرى جديدة واستبدال 6 محولات كهربائية بأخرى أكبر استطاعة، بالإضافة لتزويد محطة التحويل الرئيسية في سد الفرات بشاحن مع بطاريات لتحسين وضع #الكهرباء والتقليل من نسبة الأعطال، وفق قوله.

ويعد مشروع إنارة الطبقة المشروع الأكبر والأول من نوعه التي تطلقه لجنة الاقتصاد في ما يخص التيار الكهربائي في مدينة الطبقة.

إعداد: علي إبراهيم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.