مصدر استخباراتي: البغدادي دخل مرحلة التنكّر مرتدياً الجينز والموضات الشبابية

مصدر استخباراتي: البغدادي دخل مرحلة التنكّر مرتدياً الجينز والموضات الشبابية

وكالات (الحل) – قال مصدر أمني استخباراتي عراقي، اليوم الإثنين، إن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» أبو بكر البغدادي، ما يزال على قيد الحياة، ويتنقل داخل الأراضي السورية متنكراً بأزياء شبابية من الموضة الحديثة.

وأضاف المصدر أن «البغدادي تنقل خلال اليومين الماضيين في مناطق حدودية بين العراق وسوريا، ولم يعد يخرج بموكب رسمي؛ أو مع مجاميع مسلحة، بل برفقة بعض العناصر المباشرين وغير المباشرين» وفق تصريحات أدلى بها لـ”RT”.

وأوضح المصدر الأمني أن «خارطة تحركات البغدادي اكتملت لدى الاستخبارات العراقية وكذلك التحالف الدولي، ولم يعد بعيداً عن أنظارهم». مشيراً إلى أنه لا يبقى في مكانه بل «يتنقل باستمرار في الأراضي السورية خوفاً من كشف موقعه».

ولفتت المصادر ذاتها، إلى أن «البغدادي» خلع العمامة الإسلامية التي كان يرتديها بشكل مستمرّ، وارتدى ملابس شبابية من سراويل الجينز وبلوزات حديثة، لكي لا يتم اكتشافه أو التعرّف عليه.

وكان موقع «ديبكا» نقلاً عن الجيش العراقي، نشر السنة الماضية معلومات شبيهة جاء فيها «أن الجيش العراقي لديه معلومات استخباراتية تفيد بأن زعيم تنظيم (داعش) ما زال حياً وأنه يتواجد في مخبأ له في الصحراء السورية بين مدينتيّ البوكمال والقائم متنكراَ بهيئة مزارع».

كما كشفت صحيفة «لاستامبا» الإيطالية، في العام ذاته، أن أبو بكر البغدادي، يتنقل بين القرى والمناطق العراقية التي يسيطر عليها التنظيم متنكراً في شكل راعي غنم أحياناً وفي شكل فلاح فقير أحياناً أخرى، مع حماية غير مباشرة شديدة لزعيم التنظيم بواسطة بعض الخلايا التي تعمل على حراسته، وتأمين خط سيره بين أسواق المدن والقرى التي يتحرك فيها مع  أغنامه.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.