رصد (الحل) – نقلت مجلة «باري ماتش» الفرنسية خبر وفاة المصمم والمصور الألماني الشهير كارل لاغرفيلد الذي كان يتولى إدارة دار #شانيل للأزياء عن عمر 85 عاماً.

وعمل لاغرفيلد الذي ولد عام 1933 كذلك لمصلحة دور أزياء شهيرة أخرى مثل كارل وإتش أند إم وفندي. ولد لاغرفيلد في مدينة هامبورغ الألمانية ودرس الفن والتاريخ في #باريس وهي المدينة التي سكن فيها إلى حين وفاته.

كانت اهتمامات المصمم الشهيرة متنوعة، فقد دخل عالم الإخراج السينمائي كذلك عام 2013 مع فيلم: “Once upon a time” الذي لعبت فيه الممثلة كيرا نايتلي دور كوكو شانيل مؤسسة الدار التي تحمل اسمها.

ويذكر أنه من الشخصيات التي أثارت الكثير من الجدل أثناء حياته، فقد تسبب بأزمةٍ لدار شانيل عام 1994 حين ثارت موجة من الغضب بين المسلمين على خلفية اتهامه باستخدام آيات من القرآن في أحد تصاميمه، ليعتذر لاغرفيلد متذرعاً بأنه لم يكن على دراية بذلك وأنه وجد العبارة المستخدمة في التصميم في كتابٍ عن تاج محل وظنها “قصيدة حب”.

كذلك كان إصراره على استخدام الفرو الطبيعي في تصميماته يثير استفزاز جميعات الرفق بالحيوان مثل “PETA” التي قام أنصارها باستهداف لاغرفيلد في افتتاح عرضٍ في نيويورك عام 2001 محاولين رمي فطائر التوفو عليه، ولكن الفطائر لم تصبه بأذى وأصابت كالفين كلاين بالخطأ عوضاً عن ذلك، وهو المصمم المعروف بمعارضته لاستخدام الفرو، مما دفع متحدثاً باسم الجمعية إلى تسمية ما حدث بـ”نيران صديقة”.

تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.