قسد للحل: العمليات العسكرية شبه متوقفة لحين تحرير الأسرى والمعتقلين

قسد للحل: العمليات العسكرية شبه متوقفة لحين تحرير الأسرى والمعتقلين

القامشلي (الحل) – قال كينو كبرئيل (المتحدث باسم #قوات_سوريا_الديمقراطية) إن العمليات العسكرية شبه متوقفة ، “لحين تحرير الأسرى والمعتقلين لدى التنظيم في الجيب الأخير لداعش بقرية #الباغوز”، وفق تعبيره.

وأوضح «كبرئيل» في حديث لموقع «الحل» أن “العمليات العسكرية شبه متوقفة منذ حوالي ثلاثة أيام ، كوننا بانتظار تحرير الأسرى والمعتقلين لدى #داعش في الجيب الأخير المحاصر من قرية الباغوز”، مؤكدا أنه “سيتم استئنافها بعد ذلك من أجل القضاء على داعش نهائيا”.

وأضاف المتحدث إلى أن “قسد ملتزمة بالعمل مع #التحالف_الدولي، طالما هم موجودون هنا، والاستمرار في المشاريع والبرامج الموجودة بيننا بشكل مسبق” لافتا إلى أن “التعاون مع التحالف يندرج في إطار اتفاقيات تعاون مختلفة منها موضوع الدعم العسكري واللوجستي والتدريب العسكري والاستشارة وحتى العمليات التي سيتم القيام بها من أجل مواجهة الخلايا النائمة”.

ولفت المصدر إلى أن “موضوع بقاء التحالف، أو شكل انسحابه، الأخير مخول بالإجابة عنه، ولكن بكل الأحوال، ليست هناك أيّة معلومات بخصوص انسحاب التحالف الدولي، والحديث الموجود هو فقط انسحاب للقوات الأمريكية من شمال وشرق سوريا “.

وقالت «قسد» في تصريحات صحفية قبل يومين إنها “تمكنت من تحرير 10 من مقاتليها الأسرى لدى التنظيم، فيما تحدث بعض هؤلاء الأسرى الذين ظهروا من خلال مقاطع مصورة عن وجود دفعات أخرى من الأسرى لدى التنظيم”.

وكانت «قسد» قد أعلنت عن استراتيجيتها في مرحلة ما بعد القضاء العسكري على التنظيم، والتي تنقسم إلى مرحلتين، القضاء على التنظيم العسكري السري المتمثل في الخلايا النائمة من خلال حملات عسكرية وأمنية دقيقة، وتجفيف الأرضية الاجتماعية والفكرية والاقتصادية التي يعتمد عليها «داعش» في استمرارية وجوده. وفق وصفها.

إعداد: جوان علي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.