الموت يلاحق السوريين… سبعة أطفال لعائلة سوريّة ضحيّة حريق في كندا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – وفاة سبعة أطفال سوريين في مدينة هاليفاكس الكنديّة، جراء حريق داهم منزلهم أمس الثلاثاء، فيما أصيب آخرون بجروح وحروق مختلفة.

وقالت شرطة هاليفاكس الكنديّة، إن حريقاً نشب بأحد المنازل في المدينة، تسبب بوفاة سبعة أطفال سوريين ينتمون لعائلة واحدة، فيما أصيب الأب والأم بجروح خطيرة تم نقلهما على إثرها للمشفى.

وأضافت الشرطة أن الأطفال الضحايا تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر و١٧ عاماً، فيما لم تحدد الشرطة وفرق الإطفاء سبب الحريق حتى اللحظة.

ونقل موقع CBC الكندي، عن دانيال بيرت، جارة العائلة السورية، قولها إنها سمعت صوت انفجار في منتصف الليل قبل أن تشاهد النيران تلتهم المنزل.

وتابعت: “سمعت انفجارا مدويا بينما كنت في سريري مع ابنتي… وتلا ذلك صراخ امرأة، لذا قفزت من السرير ونظرت من النافذة وكل ما شاهدته هو ألسنة لهب تنبعث من الباب الخلفي إلى الشرفة”، مضيفة أنها أسرعت بالخروج من منزلها رفقة أبنائها واتصلت بفرق لطوارئ.

من جانبه عبّر رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو” صباح اليوم، عبر تغريدة له في موقع تويتر، عن أسفه جراء الحادثة التي أودت بحياة الأطفال السبعة للعائلة السوريّة حيث قال “قلبي مع الناجين من هذا الحريق الرهيب وأقاربهم… الذين منوا بهذه الخسارة الفظيعة”.

وأضاف: “تختفي الكلمات عندما تنتهي حياة أطفال في هذا العمر، خاصة في ظروف كهذه”.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/tbHVU
المزيد