في أول إصدار لشهادات الإيداع… مركزي النظام يجمع 130.8 مليار ليرة من السوريين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أعلن المصرف المركزي التابع لحكومة النظام، أن الإصدار الأول لشهادات #الإيداع الصادرة عن المصرف، حقق جمع أكثر من 130 مليار ليرة عبر الاكتتاب على 1.308 مليون شهادة.

وأضاف المصرف، في بيان صادر عنه، اليوم الخميس، أن “القيمة الإجمالية لشهادات الإيداع بلغت 130.8 مليار ليرة سورية من قبل 16 مصرفاً من أصل 17 مصرفا مؤهلاً للاكتتاب وتستحق هذا #الشهادات بعد عام من تاريخ الاكتتاب بسعر فائدة 4.5%”.

وبدأ الاكتتاب على شهادات الإيداع يوم الثلاثاء 19 شباط الحالي، وانتهى أمس الأربعاء 20 شباط.

ونقلت صحيفة (الوطن) اليوم الخميس، عن نائب حاكم المصرف المركزي، (محمد حمرة)، قوله إن “المصرف يدرس إصدار شهادات إيداع خاصة بالمصارف الإسلامية”.

وكان المصرف المركزي التابع لحكومة النظام أطلق في الـ 5 من شباط الحالي، شهادات إيداع بالليرة السورية، وفق قيمة اسمية 100 مليون ليرة، وفائدة 4.5% بأجل لمدة عام، وهي المرة الأولى التي يصدر فيها المركزي شهادات إيداع.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/AIVN9
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد